سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. المناطق السياحية في طهران

طهران الكبرى ، عاصمة بلدنا الحبيب إيران ، هي مدينة مكتظة بالسكان ومزدحمة للغاية. يسافر الجميع إلى طهران مرة واحدة على الأقل في حياتهم. بالطبع ، من أجل شراء تذاكر الطائرة والسفر إلى طهران ، لن تحتاج دائمًا إلى السفر إلى هذه المدينة للقيام بأعمال تجارية وإدارية.تعتبر طهران من الوجهات الترفيهية للسفر. من المثير للاهتمام معرفة أن مدينة طهران بها العديد من المعالم التاريخية والمعالم السياحية وأماكن الترفيه في قلبها. للمهتمين بالتاريخ ، زيارة القصور والمتاحف ، للمهتمين بالتسوق والمراكز التجارية والأسواق والمراكز الحديثة ، ولمحبي الطبيعة ، ينصح بالحدائق والمناطق الطبيعية البكر. ابق معنا في هذا المقال للتعرف على المزيد عن أماكن مشاهدة المعالم السياحية في طهران وأماكن مشاهدة المعالم السياحية في هذه المدينة.

المتنزهات السياحية في طهران

عدد المتنزهات في طهران كبير لدرجة أنه من المستحيل إدراجها كلها في قائمة واحدة. لا توجد منطقة في طهران لا تحتوي على منتزه واحد أو منتزهين كبيرين على الأقل. تنتشر حدائق طهران في شمال وجنوب وشرق وغرب طهران وستكون قريبين من بعضكم البعض أينما كنتم في طهران.

بحيرة شيتجار أو شهداء الخليج الفارسي

إذا كنت تخطط ليوم إجازتك ، خاصة يوم الجمعة ؛ بحيرة الشهداء في الخليج الفارسي أو بحيرة شيتجار هي واحدة من أهم الخيارات والأماكن ذات الأهمية في طهران.البحيرة الاصطناعية لشهداء الخليج الفارسي ، والتي تم افتتاحها لعدة سنوات في المنطقة 22 ، طريق حميت الغربي السريع ، مخرج بحيرة شيتجار. بطرق مختلفة ، في أجزاء مختلفة من البحث ، تم التعبير عن تعبيرات مختلفة. هم في دراسة الكناري بقاعة الطعام مع وجهة نظر الدراسة التي ينشغلون بها.يمكنك قضاء لحظات صافية لا تنسى مع أحبائك على ضفاف بحيرة شهداء في الخليج العربي وتقديم الطعام اللذيذ.

جسر الطبيعة أفضل مكان لزيارة طهران ليلاً

جسر الطبيعة من الأماكن الشهيرة في طهران ، والذي ينقل الشعور بالخوف والسرور عند السير عليه. لأن الطريق السريع تحت قدميك بالفعل.سيأخذك الجسر الطبيعي إلى الأماكن ذات الأهمية مثل منارة بينادر بستان وأبراج إبراهيم بستان النار وقبة الميناء ، ويمكنك بسهولة زيارة هذه المعالم السياحية عن طريق عبور هذا الجسر. إذا كنت مهتمًا بالخروج ليلًا ، فتأكد من اصطحاب الكاميرا معك حتى تتمكن من تصوير المناظر الطبيعية الجميلة والإضاءة في طهران أثناء المشي على جسر الطبيعة والاستمتاع بهذه اللحظات المثيرة معك.من الأفضل أيضًا معرفة أن هناك مقاهي على جسر الطبيعة حيث يمكنك الاستمتاع بطعامك المفضل مع إطلالة على طهران.سيارة الأجرة هي أفضل طريقة للذهاب إلى جسر الطبيعة ، يمكنك النزول بسيارات الأجرة الخطية في ميدان فينك ، بجوار جسر مترو حقاني ، والذهاب إلى الجانب الآخر من الطريق السريع حيث يقع الجسر الطبيعي.

ساعي بارك

ساعی بارک هي في الواقع واحدة من أقدم وأشهر الأماكن السياحية في طهران. يحتوي ساعی بارک على أجزاء مختلفة ، يُعرف جزء واحد من الحديقة ، وهو مكان لرعاية الطيور ، باسم الحديقة اليابانية. يعد الملعب وحلبة التزلج وملعب تنس الطاولة والمساحات الخضراء والأجنحة بعضًا من المرافق الترفيهية والترفيهية في ساعی بارک. يُعرف ساعی بارک أيضًا باسم مهرجان أشجار السرو.

حدیقه غابة لافاسان. الشمال الصغير في طهران

حديقة غابة لافاسان أو منتزه غابة شيان هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في طهران في الشمال الشرقي من المدينة.يعد التواجد في منطقة جبلية أحد أهم مزايا حديقة غابة لافاسان.يحب العديد من سكان طهران مشاهدة غروب الشمس في العاصمة من سقف شيان ، الذي يقع في الجزء الغربي من الحديقة وفي الجزء العلوي من حديقة لافاسان؛ يشاهد.من بين المرافق المتوفرة في حدیقه لافاسان، يمكننا أن نذكر البوفيه والمسجد والمطعم والمقهى والسوبر ماركت وشرفة المراقبة والشواء ومنصة المعسكر والمراحيض.

حديقة الجمشيدية

إذا كنت ترغب في اختيار حديقة كواحدة من معالم طهران ذات الهندسة المعمارية المختلفة؛حديقة الجمشيدية من أفضل الخيارات.حديقة الجمشيدية ذات الأرضيات الحجرية غير المستوية تثير شعور المشي في الغابة. يعد شلال اصطناعي وبركة جميلة وعدد من الهياكل الفنية المرئية من بين الجمال الجميل والمميز في حديقة الجمشيدية.إذا كنت ترغب في المشي في طقس لطيف ، يجب عليك زيارة حدیقه الجمشیدیه.من بين المرافق والجمال غير العادي الأخرى في حديقة الجمشيدية ، يمكن ذكر المسرح المدرج والبركة والشرفة وقفص الطيور والتماثيل المختلفة ذات المفاهيم الطبيعية والثقافية والصوفية المختلفة والمطعم والميزة المائية والمراحيض.

حديقة المياه والنار

تعتبر حديقة الماء والنار إحدى حدائق طهران ، وهي مختلفة وفريدة من نوعها وتعتبر من الأماكن التي يجب زيارتها في طهران. حديقة المياه والنار أو حديقة حضرة إبراهيم (ع) بها أربعة أبراج حريق ونافورة ومنطقة لعب مائية وخيمة بطول 700 متر مع 370 مقعدًا وجسر حرير وعش الحمام وعربة تجرها الخيول ومنارة وشرفة وبيئة خضراء في الأرض تبلغ مساحتها 24 ألف متر مربع. من الأفضل معرفة أن حديقة الماء والنار تقع شمال مجمع عباس آباد الترفيهي في طهران.

حديقة الطيور

تعتبر حديقة الطيور من الأماكن الشهيرة في طهران وتبلغ مساحتها 23 هكتارًا. تقع حديقة الطيور في شمال شرق طهران في شارع كوهيستان. تم افتتاح حديقة طيور طهران في مايو 2013. من الأفضل معرفة أنه يوجد حاليًا 57 نوعًا من الطيور مثل الحمام والببغاوات والبط واللقلق الأبيض والإوز والعصافير والبوم والصقور والنسور والطاووس. تجدر الإشارة إلى أن منطقة حديقة الطيور بأكملها مزروعة بالورود. من المثير للاهتمام معرفة أن معظم الطيور يتم الاحتفاظ بها في قفص في الهواء الطلق.

حديقة جراسيك؛ أحد أشهر الأماكن السياحية في طهران للأطفال

في حدیقه جراسیک الجميلة ، تم إعداد نسخ طبق الأصل كبيرة وطبيعية من 28 ديناصورًا يمكن أن تتحرك إلى حد ما للعرض العام. أيضًا ، تم إجراء إضاءة احترافية ومعالجة صوتية في حدیقه جراسیک، مما زاد من معرفة الأطفال بالديناصورات. سيختبر الأطفال إثارة كبيرة في حدیقه جراسیک.

جبال طهران

تقع طهران بالقرب من سلسلة جبال البرز ، مما جعل شمال طهران مليئًا بالمنتجعات الجبلية. منتجعات مثل دربند وديركه وداراباد وجولابدار وبام طهران في فالينجاك. في جميع هذه المنتجعات ، يمكنك المشي وتناول الطعام والاستمتاع بالهواء النقي في أكثر المناطق متعة في طهران.

مراكز التسوق والأسواق طهران

إيران مول أحدث ممر في إيران

يُعرف البازار الكبير في إيران باسم إيران مول كأحد المراكز التجارية الخمسة أو أفضل مركز تسوق في العالم. يعد إيران مول أحد أشهر الأماكن في طهران ، وهو أحد أكبر المشاريع التجارية والثقافية والاجتماعية ، ويقع بين عاصمتي طهران وكرج. يقع إيران مول على أرض تبلغ مساحتها 317000 متر مربع بين المطارات الثلاثة في مهر أباد وبايام والإمام الخميني (RA) ، في الشمال الغربي من طهران الكبرى وعلى حافة حديقة شيتغار ، بجوار المنحدرات الجنوبية. من جبال البرز وبالقرب من بحيرة الخليج الفارسي ، في المنطقة 22 ونهاية طريق شهيد حميد وشهيد خرازي السريعين. خصصت إيران حوالي 500 ألف متر مربع للوحدات التجارية ولديها 200 مطعم و 40 دار سينما.

سوق التجريش عالم من الألوان

يعد التجول في السوق أحد أكثر تجارب السفر إمتاعًا. يمكن اعتبار سوق تجريش أحد الأماكن التي يجب زيارتها في طهران بسبب هندستها المعمارية المتدرجة وخلاياها على شكل قبة. سوق تجريش هو في الواقع معرض للأطعمة والخضروات والفواكه مرتبة جنبًا إلى جنب مع النظام والجمال ونضارة لا نهاية لها. إذا لم تكن قد ذهبت إلى سوق تجريش بنية الشراء ، فإن رؤية كل هذه الألوان والجمال سيسعدك وستغير قرارك بلا شك. يمكنك أيضًا شراء
سلع مثل الأطباق الصينية والكشمير والنحاس كتذكارات من طهران وتذكار لرحلتك إلى طهران وزيارة سوق تاجريش.

سوق طهران

إذا كنت مهتمًا بالتسوق في مراكز التسوق ، فإن سوق طهران الكبير هو أحد أقدم وأكبر الأسواق في طهران. يعود تاريخ سوق طهران إلى 900 إلى 920 م. السقوف في درجات البازار مصنوعة على شكل أقبية وقباب ، ويتم توفير الضوء داخل البازار من فتحات الطوب لهذه القباب.أولاً ، أنت تزور مبنى تاريخي قديم. النقطة الثانية هي أنك ستشتري أكثر بأقل تكلفة ، لأن أسعار البضائع في سوق طهران أرخص بكثير مما هي عليه في مراكز التسوق الأخرى. جدير بالذكر أن سوق طهران مغلق في أيام العطلات.

 

قصور طهران. أروع مكان يمكن رؤيته في طهران

تُركت في طهران قصور جميلة من عصور قاجار وبهلوي ، والتي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياحة في طهران.

قصر جولستان جواهر قصور العاصمة

تعد زيارة القصور من أكثر الأنشطة جاذبية في طهران. في القصور يمكنك معرفة المزيد عن أسلوب حياة كبار السن وماضيهم. قصر جولستان هو مجمع فاخر وقيِّم بين الأماكن السياحية في طهران. يحتوي قصر جولستان على العديد من الأعمال التاريخية. تم بناء قصر جولستان خلال الفترة الصفوية ، ولكن خلال فترة حكم القاجار واختيار طهران كعاصمة ، زادت شهرة هذا القصر يومًا بعد يوم. في عام 2013 ، تم تسجيل قصر جولستان-سار-معمار المذهل كتراث إنساني من قبل اليونسكو في الدورة السنوية السابعة والثلاثين للجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

قصر شمس العمارة؛ أطول برج في فترة القاجار

شمس العمارة هي واحدة من المباني العالية والمميزة وأحد الأماكن السياحية في طهران. قبل السفر إلى أوروبا ، وبعد مشاهدة صور المباني الشاهقة وناطحات السحاب في الدول الغربية ، قرر ناصر الدين شاه بناء مبنى شاهق في عاصمة البلاد حتى يتمكن هو وعائلته من رؤية مشهد طهران والمناظر الطبيعية المحيطة. شمس العمارة 5 طوابق وارتفاع 35 مترا.

قصر متحف سعد آباد؛ جنة المصورين

مكان آخر يجب مشاهدته في طهران هو متحف قصر سعد أباد. ليس من السيئ معرفة أن المجمع الثقافي والتاريخي لسعد آباد هو في الواقع مجمع من القصور والقصور لعائلة بهلوي بنيت في دربند ، واحدة من أجمل مناطق طهران. يحتوي قصر متحف سعد أباد على حوالي 180 هكتارًا من الغابات الطبيعية ، تشيشمسار ، قناة مائية ، حديقة ، صوبة زجاجية في قلبها. من النقاط المثيرة للاهتمام التي يجب ملاحظتها حول حديقة متحف سعد آباد أنها تضم ​​أربع فترات تاريخية: قاجار ، بهلوي الأول ، بهلوي الثاني وبعد الثورة الإسلامية. يقع قصر متحف سعد آباد على شارع الشهيد فلاحي (الزعفرانية) ، نهاية شارع الشهيد كمال طاهري ، بجوار القصر الرئاسي الحالي.

قصر نيافاران هو قصر به عدة ملوك

عندما وصلت سلالة بهلوي إلى السلطة في عام 1346 ، تم أخذ قصر نيافاران في الاعتبار لحياة الشاه وعائلة الشاه ، وتم إصلاح عيوبه وبنائها بالكامل. في الواقع ، تم بناء قصر نیافاران خلال فترة قاجار على الأرض التي كانت نزار ، بالقرب من قرية Garde ، ولهذا السبب تم تسميتها نیافاران. كان قصر نيافاران مكانًا يعيش فيه الملك وأبناؤه وقد عاشوا في هذا المكان حتى الأيام الأخيرة. بعد الثورة وبعد سنوات قليلة فتحت أبواب القصر للزيارة العامة كمتحف. للذهاب إلى قصر نیافاران، يكفي الوصول إلى ساحة تجریش باستخدام أي وسيلة عامة ، ثم يمكنك بسهولة الذهاب إلىنیافاران بالحافلة أو التاكسي.