سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. عملية شد البطن

عملية شد البطن

ما هي عملية شد البطن؟

تعتبر عملية شد البطن والتي تعرف بـ شد البطن، إحدى طرق تسطيح البطن. من خلال إزالة الدهون الزائدة في البطن، يساعد هذا الإجراء على إزالة مظهر البطن المترهل. لا ينبغي الخلط بين عملية شد البطن أو شد البطن وبين عملية شفط دهون البطن، على الرغم من أنه وفقًا لحالتك ورأي جراح التجميل، يمكن دمج هذه العملية مع عملية شفط الدهون.

تعمل عملية شد البطن، والتي تسمى عملية شد البطن، على إزالة الجلد الزائد والدهون، وفي كثير من الحالات تقوم بإصلاح العضلات المعزولة والضعيفة وتخلق مظهرًا أكثر سلاسة وشدًا للبطن.

المرشح المناسب لجراحة شد البطن

إن عملية شد البطن ليست بديلاً عن فقدان الوزن أو ممارسة الرياضة. على الرغم من أن نتائج عملية شد البطن دائمة، إلا أن التقلبات الكبيرة في الوزن يمكن أن تقلل بشكل كبير من النتائج الإيجابية.

لذلك، يجب على النساء اللاتي يخططن للحمل أو الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن تأخير هذا الإجراء. لا يمكن لعملية شد البطن تصحيح علامات التمدد، ولكن إذا كانت هذه العلامات موجودة في منطقة الجلد الزائدة، فيمكن إزالتها أو إصلاحها إلى حد كبير.

بشكل عام يمكننا أن نقول:

  • إذا كان متوسط ​​وزنك مستقراً ولا تعاني من تقلبات في الوزن، فإن هذا الإجراء مناسب لك.
  • إذا كان حجم بطنك يزعجك ويسبب لك مشاكل.

إجراءات شد البطن

كما قلنا، تعتبر هذه الطريقة من الطرق الرئيسية لإزالة الدهون الزائدة في البطن، والأشخاص الذين لديهم معدة فضفاضة ومعلقة هم مرشحون جيدون لهذه الجراحة. في هذه الطريقة الجراحية يتم إزالة جلد المريض بالكامل من السرة إلى أسفل البطن. في هذا القسم، سنصف هذه الجراحة خطوة بخطوة:

* تخدير

في هذه الجراحة يقترح طبيب التخدير استخدام التخدير العام لأغلب الأشخاص، والذي يتم عادة تحت إشراف طبيب متخصص وعن طريق حقن المخدر في الوريد.

* خط الشق الجراحي

في هذه الطريقة، تحدد كمية الجلد الزائد شكل وطول الشق الجراحي. في هذه الجراحة، يقوم الطبيب بعمل شق في أسفل البطن، مباشرة بين منطقة نمو الشعر وأسفل البطن. في كثير من الأحيان، يتم إجراء شق جراحي حول السرة. في هذه الخطوة، بعد رفع الجلد من جدار البطن، يتم شد الجلد وإزالة الجلد الزائد.

*التصريف الجراحي

بعد الجراحة يستخدم الطبيب أنابيب صغيرة تسمى المصارف في هذه المناطق لمنع تراكم السوائل والدم الزائد في منطقة البطن.

نتيجة العملية: من خلال إجراء هذا النوع من الجراحة، يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من بطن مترهل ومعلق تجربة الحصول على جسم مثالي للغاية.

كيف يتم إجراء جراحة البطن؟

  • الخطوة 1: تخدير المريض
    ومن أجل مساعدة المريض، يقومون أولاً بتخديره. يعتمد اختيار نوع التخدير على حالتك وهو مسؤولية الجراح.
  • الخطوة 2 اصنع قطعًا على سطح الجلد
    تتطلب عملية شد البطن الكاملة إجراء شق أفقي في المناطق الواقعة بين السرة وشعر العانة. تتطلب درجة التصحيح تحديد شكل وطول القطع. في الواقع، يتم إجراء التصحيحات عن طريق خياطة هذا الشق وإزالة الدهون الزائدة والعضلات والأنسجة والجلد.
  • الخطوة 3: خياطة قطع الخطوة 2
    بعد جراحة البطن، يقوم الجراح بخياطة الشقوق.

جراحة البطن النسائية، شد البطن

يمكن إجراء عملية جراحية للبطن من قبل عزيزتي السيدات، وبعد هذه العملية سيتم إزالة ترهلات البطن والحصول على مظهر مناسب للبطن. تشعر العديد من النساء بالقلق بشأن مكان الشق في جراحة البطن، فالشق في هذا النوع من الجراحة صغير جدًا، وبالطبع فإن خبرة الجراح ومهارته مهمة جدًا أيضًا في إجراء الشق. ومع ذلك، لا تقلق إذا ظل موقع الجراحة في أسفل البطن، فيمكنك إزالته بعد الجراحة باستخدام التقنيات الحديثة.

جراحة البطن قبل وبعد الحمل

هذه الجراحة غير مناسبة على الإطلاق للأشخاص الذين يرغبون في الحمل، لأنه بسبب زيادة الوزن أثناء الحمل وزيادة الوزن يعود شكل البطن إلى حالته الأصلية، ونتيجة لذلك فهي أفضل للأشخاص الذين يرغبون في الحمل الحامل لتأخير هذه العملية. إذا كنت لا تنوي الحمل في المستقبل القريب، يمكنك إجراء عملية جراحية في البطن، ولكن تقديم المعلومات اللازمة إلى الجراح الخاص بك حتى لا تواجه أي مشاكل في الحمل في المستقبل.

جراحة البطن للرجال

عادة ما يعاني الرجال أكثر من حجم بطونهم، ويعتبر كبر حجم المعدة من مشاكل الرجال. يمكن لهذه الجراحة أن تقلل بشكل كبير من حجم البطن لدى هذه المجموعة من الأشخاص. من الأفضل أن تكون صادقًا مع جراحك، وإذا كنت تعاني من مريض معين أو لديك مشكلة معينة، شاركها مع جراحك.

ما الذي يجب أن تعرفه بعد عملية شد البطن؟

فترة التعافي من عملية شد البطن. . .

مع الأخذ في الاعتبار أن فترة التعافي يجب أن تكون بحيث يحصل الجسم على التعافي اللازم للحركة، لذلك في هذا الوقت يكون للطبيب التوصيات الأنسب لشفاء الشخص، ومنها:

*الضمادة المناسبة: عادة يوصي الطبيب باستخدام الضمادة للحصول على نتيجة أفضل وشفاء أسرع للمريض.

* القيود على أداء بعض الأنشطة: وفقًا لنوع العملية وموقع الشق، يمنع الطبيب المريض من أداء الأنشطة العنيفة لمدة تصل إلى 6 أسابيع بعد الجراحة.

* الراحة: طريقة الراحة يجب أن تكون بحيث يكون الرأس في الزاوية الأنسب، بالإضافة إلى الرأس من الأفضل وضع بعض الوسائد تحت ركبتيك لتقليل الضغط في البطن.

* الالتزام بالنظام الغذائي: يحتاج الجسم إلى الحصول على الفيتامينات والمعادن حتى يتعافى بشكل أسرع، والسوائل هي المواد الأكثر ملائمة لتزويده بالمعادن، لذا من الأفضل تناول كمية كافية من السوائل.

* إدارة الألم: من الطبيعي جداً أن يعاني المريض من آلام في البطن وأسفل الجسم بعد عملية شد البطن، لذلك يصف الطبيب أدوية بيماز لإدارة هذا النوع من الألم، والتي يمكن للمريض تناولها إذا لزم الأمر، وجميع الآلام طبيعية. وسوف تشفى مع مرور الوقت.

* جلسات متابعة العلاج: عادة يحدد الطبيب الوقت الأنسب لزيارة وإزالة تصريف الجرح ومضخة الألم بعد الجراحة بعد أسبوع أو 5 أيام من العملية، لذلك من الأفضل الذهاب إلى الطبيب بعد 5 أيام من العملية. عملية.

قبل الجراحة التجميلية للبطن (تجميل البطن)

في الزيارة الأولى للمريض يقوم الطبيب بشرح كل ما يتعلق بنوع الجراحة وطريقتها وفترة التعافي للمريض، ثم بعد قبول المريض واستعداده للعملية، كافة الأوضاع الجسدية والصحية للمريض. يتم فحص المريض.

إذا لزم الأمر، يتخذ الطبيب التدابير اللازمة لتحديد الأمراض الأساسية وإذا لزم الأمر، يصف المضادات الحيوية للمريض من أجل تقليل حدوث العدوى وتلوث سطح الجلد.

أهم الأشياء قبل الجراحة (تجميل البطن) هي:

* موانع وإيقاف تناول الأسبرين والأدوية التي تحتوي عليه

* عدم الإصابة بأي مرض حتى البرد والحمى

* الإقلاع عن التدخين والمنتجات التي تحتوي على النيكوتين لمدة 4 أسابيع على الأقل قبل الجراحة

*وجود مرافق موثوق به يوم العملية

* تحضير الاختبارات

الرعاية بعد جراحة شد البطن

* تجنب الأنشطة الثقيلة لمدة 10 أيام بعد العملية، لذلك، لمنع فتح مكان العملية، ينصح المريض بالتقليل من أنشطته البدنية.

* لتصريف الدم والسوائل وإفرازات الجلد في الأيام القليلة الأولى، يقوم الطبيب بوضع أنابيب بلاستيكية صغيرة تسمى المصارف في جسم المريض، والتي يجب الحذر من أن تنفصل عن الجرح أثناء الاستحمام، فتنفصل عن الجرح.

* من الأفضل للمريض أن يمشي بانتظام ويحرك ساقيه بانتظام أثناء الراحة لتجنب الآثار الجانبية مثل جفاف القدمين أو ضعف عضلات الساق.

* يستخدم لتخفيف الألم وكمسكن للآلام إذا لزم الأمر.

* الاستحمام بعد 24 ساعة من عملية تجميل البطن (تجميل البطن)

* لتسريع امتصاص الكدمات والتورمات، يحتوي الأناناس الطازج على البروميلين وفيتامين C، وهو مناسب جداً للاستهلاك.

* من الأفضل شرب الكثير من السوائل خلال اليوم

* ممنوع التدخين

* استخدام الجنرال لمدة تصل إلى شهرين بعد العملية

* حظر رفع الأشياء الثقيلة أو القيام بأنشطة قوية

الأسئلة المتداولة حول جراحة تجميل البطن (شد البطن)

* هل سيكون الألم بعد الجراحة شديدا ومؤلما؟

وبالنظر إلى مزايا هذا النوع من الجراحة، يجب أن نقول أن تحمل الألم يمكن أن يؤدي إلى الشفاء، وبالتالي يمكن السيطرة على هذه الآلام بسهولة بمساعدة الدواء، وعادة في الأيام الأولى بعد عملية شد البطن، يكون الانزعاج الخفيف إلى الشديد أمرًا طبيعيًا. لكن راجع الطبيب في حالة الألم الشديد.

* ما هو وضع الندبات بعد عملية شد البطن؟

عادة، في الجراحة التجميلية للبطن في عملية شد البطن، يقوم الجراح بعمل شق لإخفاء الندبات في أسفل البطن بحيث بعد الجراحة والشفاء، عند ارتداء معظم الملابس، حتى معظم ملابس السباحة، لن تكون الندبات مرئية.

*الفرق بين شد البطن وشفط الدهون؟

عادةً ما يلجأ المرضى إلى عملية شد البطن، والذين يحتاجون، بالإضافة إلى ترهل واسترخاء عضلات البطن، إلى إزالة الجلد والأنسجة الزائدة في البطن، ويتم إجراء هذه المنطقة. لكن في طريقة شفط الدهون، يمكن للأشخاص فقط إزالة الدهون الزائدة.

* هل تساعد عملية شد البطن على إنقاص الوزن؟

كما قلنا فإن هذه الطريقة هي لإزالة الترهلات والدهون والجلد الزائد في البطن، وليس بأي حال من الأحوال هذه الطريقة والأشخاص الذين لديهم وزن مناسب هم مرشحون لهذه الطريقة من الجراحة التجميلية.

*هل من الممكن تسطيح البطن بالتمارين الرياضية؟

عادةً ما يستخدم الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أنظمة غذائية قاسية جدًا لإنقاص الوزن، مما قد يؤدي إلى تقليل وزنهم إلى حد كبير، وبسبب إزالة الدهون تصبح البطن مترهلة، وهي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة هذا الرخاوة وترهل البطن. إنها طريقة علاجية.

* ما هي مدة ظهور نتائج عملية شد البطن؟

تعتمد نتائج جراحة تجميل البطن في كثير من الحالات على نمط حياة الأشخاص، أي إذا حافظ المريض على نمط حياة نشط مع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية واللياقة البدنية بانتظام، فإن ديمومة النتيجة تعتبر طويلة نسبيًا أو حتى دائمة.

الحمل بعد جراحة تجميل البطن (شد البطن)

يمكن للمرأة أن تحمل بعد جراحة شد البطن، لكن ضعي في اعتبارك أن البطن يصبح متضخماً بسبب الحمل ويصبح البطن مترهلاً وفضفاضاً، وتفقد عضلات جدار البطن تماسكها إلى حد ما. ولهذا السبب يوصي الأطباء النساء اللاتي يخططن للحمل مرة أخرى بتأجيل هذا الإجراء لمدة 6 أشهر على الأقل بعد الحمل. لأنه من الممكن جداً عند النساء اللاتي لم يمررن بالحمل أن تعود عضلات البطن إلى قلبها أثناء الحمل وأثناء نمو الجنين ويأخذ البطن وضعه السابق.

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك