سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. يزد قطب علاج العقم في إيران

يزد قطب علاج العقم في إيران

يزد قطب علاج العقم في إيران

مقدمة یزد

منذ الماضي البعيد ، لطالما كانت محافظة يزد مهمة بسبب وجود أطباء مشهورين على دراية بالعلوم والتقنيات الحديثة في مجال الطب. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر يزد واحدة من المحافظات الرخيصة في مجال خدمات الصحة والرعاية ، بحيث تكون تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة في يزد أرخص من بعض المستشفيات العامة في المحافظات الأخرى وحتى في المنطقة. حققت هذه المحافظة تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة ، سواء من حيث الموارد البشرية ومن حيث المرافق والتجهيزات ، وبالتالي تعتبر يزد الآن واحدة من أهم مراكز العلاج في وسط وجنوب إيران.

حققت محافظة يزد تقدمًا كبيرًا في مجالات مثل طب الأسنان وأمراض القلب والتجميل وعلاج العقم بشكل خاص ، بحيث تمت مناقشتها في مجال علاج العقم ليس فقط في إيران ولكن أيضًا في منطقة الشرق الأوسط والعالم .يوجد في هذه المحافظة مراكز لأبحاث وعلاج العقم على مستوى المعايير الدولية ولديها أساتذة بارزون مثل “د. عباس بلاتونيان”. هو مؤسس طريقة أطفال الأنابيب في علاج العقم في إيران “وأساتذة معروفين آخرين ، وهو ما يتضح من الزيارات المتكررة للمرضى من مختلف مدن البلاد وحتى دول الشرق الأوسط مثل العراق وعمان والإمارات العربية المتحدة. وقطر وأفغانستان وغيرها لعلاج العقم.


منذ ظهور مشاكل العقم بين العديد من الأزواج اليوم ، يجب استخدام طرق جديدة وفعالة لعلاجها. يعتبر الإخصاب في المختبر أو التلقيح الاصطناعي أحد الأساليب الشائعة في العالم وفي إيران ، حيث أنجبت ما لا يقل عن 12 ألف طفل وجعلت العديد من الأزواج آباء وأمهات في محافظة يزد وحدها.

معهد بحوث علوم التناسل يزد

يتنافس معهد يزد لأبحاث العلوم الإنجابية ، كمركز متخصص واحد لعلاج العقم ، حاليًا مع مراكز مهمة في العالم في مجال علاج العقم ويرحب بالأزواج المصابين بالعقم من جميع أنحاء البلاد وحتى الدول المجاورة كل عام. هذا جعل يزد واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في مجال الطب والصحة.

تم تشغيل مركز أبحاث علوم الخصوبة في يزد عام 1368 ويخضع هذا المركز حاليًا لإدارة الدكتور علي محمد عبدولي ، بالإضافة إلى الاستعانة بأطباء بارزين ومهرة في مجال علاج العقم مثل د. الدكتورة راضية دهقاني فيروز آبادي ، والدكتورة لاله دهقان ميروست ، والدكتورة مريم افتخار أفلاطونست على استعداد لخدمة الأزواج المصابين بالعقم في جميع أنحاء إيران وبلدان أخرى.

أنشطة معهد يزد لبحوث الإنجاب

قام معهد يزد لأبحاث الإنجاب أو مركز علاج العقم بأنشطة مكثفة منذ إنشائه وأصبح مجموعة موثوقة من خلال إنشاء العديد من تقنيات علاج العقم في إيران.ومن بين الإحصائيات المهمة لهذا المركز ، تجدر الإشارة إلى أن حوالي 12 ألف طفل ولدوا بمساعدة طريقة التلقيح الاصطناعي وأن ما لا يقل عن 20 ألف طفل ولدوا بجميع الطرق المتاحة ، وهو أمر واعد للغاية مقارنة بالإحصاءات العالمية.طبعا نسبة النجاح والنتائج من علاجات هذا المركز تفيد بحوالي 30٪ ، وفي معظم الحالات يكون سبب فشل العلاجات وفشلها كبر سن المرأة أو الزوجين اللذين يعانيان. من بعض الأمراض.

ومع ذلك ، يجب أن يكون معروفًا أن مركز علاج العقم والعقم في يزد تمكن من تسجيل سجلات ونجاحات كبيرة. ومن أهم إنجازات هذا المعهد البحثي ما يلي:

  • ولادة أول طفل بطريقة التلقيح الاصطناعي عام 1369
  • ولادة أول طفل بطريقة رجعية عام 1371
  • ولادة الطفل الأول عن طريق التبرع بالبويضات عام 1373
  • ولادة الطفل الأول بطريقة الحقن المجهري عام 1374
  • ولادة أول طفل مصاب بالحيوانات المنوية البربخية وطريقة الحقن المجهري عام 1375
  • التشخيص الجيني للجنين قبل دخول الرحم


في مركز العقم في يزد ، يمكن للمرء أن يشهد وجود عملاء من دول الخليج العربي وآسيا الوسطى وأوروبا والدول المجاورة وخاصة العراق ؛ الأزواج الذين يسافرون إلى إيران في شكل سياحة طبية ويستخدمون خدمات السياحة الصحية ويخضعون لعلاج العقم.تشمل هذه الخدمات الطبية طرقًا مثل الجراحة أو العلاج الدوائي أو تقنيات أخرى ويتم اختيارها وفقًا لحالة الزوجين.في طريقة التلقيح الاصطناعي ، باعتبارها تقنية المركز الأكثر شيوعًا ، يتم استخراج البويضات والحيوانات المنوية من الأعضاء التناسلية للذكور والإناث وإخضاعها للإخصاب في المختبر. بعد الإخصاب الاصطناعي أو المختبر والمرور عبر سلسلة من الانقسامات الخلوية ، يتم نقل الجنين إلى رحم المرأة.
د. عباس فلاتونيان؛ مؤسس طريقة أطفال الأنابيب في إيران


بعد أن أكمل تعليمه بدأ العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية وتقديم الخدمات للناس ، وفي عام 1366 قدم أول مشروع بحثي بعنوان “فحص نسبة نجاح أطفال الأنابيب” مع زملائه ، أول متخصص مركز علاج العقم (معهد أبحاث علوم الإنجاب ، يزد) وحتى اليوم ، من خلال علاج عدد كبير من الأزواج المصابين بالعقم ، حقق لنفسه سجلًا رائعًا.

تكاليف علاج العقم في يزد

لطالما كانت تكاليف علاج العقم وأسعار الأدوية من بين مخاوف العديد من الأزواج المصابين بالعقم الذين يشيرون إلى مراكز العقم في يزد.يجب القول أن تكلفة علاج العقم في يزد مختلفة تمامًا عن الأماكن الأخرى ، بما في ذلك المراكز الطبية في طهران ، وعادة ما تكون أكثر اقتصادا. لذلك ، يفضل العديد من الأزواج المصابين بالعقم من جميع أنحاء البلاد أو الدول المجاورة قضاء عملية علاجهم في مجمعات متخصصة في يزد.

أفضل مراكز علاج العقم في يزد

صف اسم مراكز علاج العقم عنوان مراكز علاج العقم في يزد رقم التليفون
1  معهد بحوث علوم التناسل يزد يزد ، صفية ، شارع تمسار فلاحي 035-38248119
2 عيادة يزد للعقم يزد ، صفية ، شارع بو علي 035-38247085
3  مستشفى النساء والولادة يزد ساحة المهدية بداية جادة الإمام جعفر صادق 035-36230030
4 مركز العقم بمستشفى موجبيان يزد ، شارع كاشاني 035-36240006
5 د. عباس بلاتونياني يزد ، جادة طالقاني ، مفترق المهدية ، مستشفى الأم 035-36230031
6 د.محمد علي كريم زاده ميبودي يزد ، ساحة المهدية ، بداية جادة الإمام جعفر صادق ، مستشفى الأم 035-36238244
7 د.محمد غفور زاده يزدي يزد ، جادة منتظر القائم ، حارة أكبر آباد 035-36233713

 

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك