سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. إزالة دهون الفخذين

إزالة دهون الفخذين

تعتبر الفخذين من أكثر المناطق شيوعًا لتراكم الأنسجة الدهنية. اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل كمية الأنسجة الدهنية، ولكن هناك احتمال أن تبقى الدهون. وجود الدهون الزائدة في منطقة الفخذين يجعل الكثير من الأشخاص يحاولون إخفاء أرجلهم. يمكن أن تسبب الدهون في الفخذين أيضًا مشاكل عند ارتداء السراويل. شفط دهون الفخذين هو إجراء جراحي يساعد على تشكيل الفخذين عن طريق إزالة الدهون الزائدة. هذه الدهون الزائدة في كثير من الأحيان لن تختفي مع ممارسة الرياضة والنظام الغذائي.

ما هي عملية شفط دهون الفخذين؟

تعتبر عملية شفط الدهون طريقة آمنة وفعالة لإزالة الدهون. إذا لم يتخلص الشخص من الدهون الزائدة في منطقة الفخذ على الرغم من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي، فسيتم النظر في عملية شفط دهون الفخذين. تعتبر عملية شفط دهون الفخذين وسيلة فعالة لإزالة الدهون الزائدة واستعادة شكل ومظهر الفخذين. يتم تحديد النتائج مباشرة بعد الجراحة وتكون مدة التعافي قصيرة جدًا، وهذه العوامل جعلت من عملية شفط دهون الفخذين إحدى العمليات الشائعة بين المرضى.

أنواع طرق شفط دهون الفخذين

يتم أخذ نوع عملية شفط الدهون بعين الاعتبار بناءً على عوامل مثل عمر المريض وكمية الدهون المراد إزالتها. ولهذا السبب، فإن ما يهم هو أن يشارك المريض في جلسات الاستشارة حتى يتمكن الطبيب من فحص حجم وشكل الفخذين بشكل كامل.

الأساليب القديمة والعادية

في هذه الطريقة، يتم استخدام قنية قياسية وجهاز فراغ لإزالة الأنسجة الدهنية. يتم إجراء شق على الجلد لوضع القنية. يتم تحريك القنية تحت الجلد بحيث يتم تفكيك الأنسجة الدهنية وشفطها في النهاية. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة فعالة للغاية، إلا أن احتمال حدوث مضاعفات كبير وسيواجه الشخص كدمات أو مضاعفات أخرى بعد الجراحة.

شفط الدهون بمساعدة الطاقة

شفط الدهون بمساعدة الطاقة يسبب أضرارًا أقل. يقوم هذا الجهاز بهز القنية أثناء تحركها تحت الجلد. الاهتزاز هو حركة تلقائية توفر دقة أكبر وتلفًا أقل للأنسجة والجلد المحيط.

يتطلب شفط الدهون بمساعدة الطاقة شقًا أصغر، مما يؤدي إلى تقليل الألم والانزعاج والكدمات بعد الجراحة. كمية الدهون التي يتم إزالتها بهذه الطريقة تزيد بنسبة 30% عن الطرق القديمة.

يمكن أن يتطور السيلوليت في أي منطقة من الفخذ. تستهدف طرق شفط الدهون الجزء الداخلي والخارجي وأجزاء من الجزء الأمامي من الفخذ. ترغب العديد من النساء في الحصول على أفخاذ رفيعة، ولا يشعرن بالرضا عن فرك الفخذين معًا. يمكن لهؤلاء الأشخاص الاستفادة من جراحة شفط دهون الفخذين عن طريق استشارة الطبيب.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

وفي هذه الطريقة تساعد الموجات فوق الصوتية على تسهيل عملية إزالة الدهون عن طريق تكسيرها. تم تصميم مجسات الموجات فوق الصوتية بطريقة تسبب أقل قدر من الضرر للجسم وتحقق نتائج مشرقة للغاية.

تعمل الموجات فوق الصوتية على تسييل الدهون بينما تظل الأنسجة والأوعية الدموية والعضلات المحيطة سليمة. تصل هذه الموجات أيضًا إلى الطبقات السطحية من الجلد وستساعد على شد الجلد وتمديده.

شفط الدهون بمساعدة الليزر

في هذه الطريقة، سيتم إزالة الدهون باستخدام طاقة الليزر. أثناء العلاج، يقوم مسبار الليزر الصغير بإذابة كتلة الدهون ويتم إزالة الدهون بسهولة أكبر. كما تساعد الطاقة المنبعثة من الليزر على تغيير شكل الأنسجة الدهنية وتمددها. ستحفز الحرارة المنبعثة من الليزر إنتاج الكولاجين، مما يحسن حالة وجودة الجلد.

كيف تتم عملية شفط دهون الفخذين؟

وبما أن الفخذين من المناطق التي تتراكم فيها الدهون بشكل جيد، فإننا سوف نرى هذا الجزء من الجسم يصبح مترهلاً ومعلقاً، خاصة عند النساء. على الرغم من أن الدهون تحمي العظام والعضلات، إلا أن تراكم الدهون المفرط يمكن أن يكون له آثار سلبية على المظهر. يمكن أن تساعد عملية شفط دهون الفخذين على تنحيف الفخذين وتحقيق المزيد من التوازن والتناسب بين هذه المنطقة وأجزاء الجسم الأخرى.

طريقة بسيطة نسبيًا يتم إجراؤها باستخدام أنبوب رفيع وطويل يسمى القنية. تتحرك الكانيولا ببطء تحت الجلد وتقوم بتفتيت الدهون وتسهيل إزالتها. اعتماداً على الجهاز المستخدم في هذه العملية، سيتم شفط الدهون وإزالتها باستخدام الليزر أو الموجات الصوتية. بعد العلاج سنرى أفخاذ ناعمة وضيقة.

فوائد عملية شفط دهون الفخذين

  • بعد إزالة الدهون الزائدة، لن نرى نموًا للدهون مرة أخرى ويكون فقدان الدهون دائمًا.
  • تحسين شكل ومظهر الفخذين
  • وضوح النتائج مباشرة بعد الجراحة
  • الحد الأدنى من تراكم الدهون حتى مع زيادة الوزن بعد الجراحة

من يمكنه الاستفادة من عملية شفط دهون الفخذين؟

يمكن للأشخاص غير الراضين عن مظهر أفخاذهم ويعانون من الدهون الزائدة في هذه المنطقة الاستفادة من عملية شفط دهون الفخذين.

سيكون الأشخاص الذين لديهم جلد زائد ومترهل في منطقة الفخذ خيارًا جيدًا لشفط دهون الفخذين.

يمكن لشفط دهون الفخذين استهداف الدهون الداخلية والخارجية في الفخذ وتحقيق النتائج المرجوة.

بشكل عام، أفضل المرشحين لعملية شفط دهون الفخذين هم المرضى الذين لديهم توقعات معقولة وواقعية لنتائج الجراحة، ويتمتعون بصحة بدنية مثالية، ولديهم ظروف صحية خاصة يمكن أن تؤثر على عملية الشفاء.

بشكل عام، تتم عملية شفط دهون الفخذين بحيث يتم إزالة الدهون الزائدة، وشد الجلد، وأخيراً سنشهد شكل الفخذين وتنحيفهما. وفي النهاية، يتم إعطاء المريض جينًا خاصًا يساعد في الحفاظ على شكل الجسم الجديد.

فترة التعافي بعد عملية شفط دهون الفخذين

تختلف مدة التعافي من عملية شفط دهون الفخذين من شخص لآخر وتعتمد على نوع التقنية المستخدمة. ترتبط عملية شفط الدهون بإجراء شق، وسيتم مراعاة طول فترة التعافي وفقًا لمدة إصلاح الغرز.

يمكن أن تكون الرعاية بعد عملية شفط دهون الفخذين على النحو التالي:

– الأسبوع الأول: يلاحظ قدر بسيط من الالتهاب والكدمات والألم. وينصح المريض بالراحة قدر الإمكان وعدم ممارسة الرياضة.

– الأسبوع الثاني: تقل كمية التورم والكدمات والألم تدريجياً. يمكن للمريض العودة إلى العمل، ولكن سيكون لديه قيود في أداء سلسلة من الأنشطة.

– من الأسبوع الثالث إلى الخامس: يتم إصلاح الغرز ويكون هناك القليل من الألم والكدمات والتورم. سيكون المريض قادرًا على القيام بأعمال خفيفة.

– الأسبوع السادس: يستطيع المريض العودة إلى حياته الطبيعية.

وينصح الأشخاص الذين يعتزمون إجراء عملية شفط دهون الفخذين باستشارة جراح تجميل ذو خبرة في هذا المجال.

العناية بعملية شفط دهون الفخذين

إن التقدم الذي تم إحرازه في مجال شفط الدهون يساعد على تحسين النتائج وتقليل طول فترة التعافي. يمكن للعديد من المرضى العودة إلى العمل بعد بضعة أيام. ملاحظة الالتهاب والتورم في منطقة الجراحة أمر طبيعي تمامًا، وارتداء ثوب خاص يمكن أن يساعد في تقليل كمية الالتهاب. ومن أهم الاحتياطات اللازمة لعملية شفط دهون الفخذين ما يلي:

لقد أعطوني نصائح مهمة يجب أن أتبعها خلال فترة تعافيي، وأهمها ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية الموصوفة لك بانتظام.
  • بمجرد أن تستعيد صحتك العامة وطاقتك، ابدأ بالمشي الخفيف، ولمنع تجلط الدم، لا تجلس لفترة طويلة وقم بخطوات بطيئة في المنزل.
  • إن ارتداء ملابس خاصة بعد عملية شفط دهون الفخذين يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.
  • شرب كمية كافية من الماء.
  • أثناء فترة التعافي، تناول الخضار والفواكه والأطعمة الصحية وقلل من الملح قدر الإمكان.
  • يوصى بإبقاء الفخذ والورك مرتفعين لبضعة أيام بعد الجراحة لتقليل كمية الالتهاب وتحقيق نتائج أفضل. ومع مرور الوقت وبعد بضعة أسابيع سنرى أن الالتهاب يتراجع وستكون النتائج واضحة.

نتائج عملية شفط دهون الفخذين

فيما يتعلق بالنتائج، يجب أن نقول أنه عادة بعد ثلاثة أسابيع، سيتم تحديد نتائج الجراحة وسيبدو الجزء الداخلي والخارجي من الفخذ أنحف وأكثر جمالا. في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر ستة أشهر لتحديد النتائج النهائية للجراحة. وينصح المرضى باتباع كافة النصائح والتعليمات التي يقدمها الطبيب خلال هذه الفترة.

مضاعفات عملية شفط دهون الفخذين

بشكل عام، بعد عملية شفط دهون الفخذين من الطبيعي أن تحدث مضاعفات في العملية، وهي لا تعتبر ضرراً بالمعنى المعروف، لأن كل واحدة منها لها سبب محدد وسوف تختفي وتقل تدريجياً خلال فترة الشفاء، ومن هذه المضاعفات ما يلي:

  • شعور بألم ووخز وتنميل في الفخذين يختفي بعد فترة التعافي.
  • احتباس السوائل الذي يتناقص مع مرور الوقت
  • التورم والكدمات التي تقل تدريجياً.
  • قد تشعر ببعض الحكة في موقع الشق بعد انتهاء مفعول التخدير.

الآثار الجانبية طويلة المدى لعملية شفط دهون الفخذين

الضرر الرئيسي طويل المدى لشفط دهون الفخذين هو عدم نجاح نتيجة العملية أو عدم تناسق النتائج في منطقة الفخذ. وبالطبع يحدث ذلك إما بسبب عدم الخبرة الكافية للطبيب أو عدم الالتزام بتعليمات الطبيب. في بعض الحالات النادرة جدًا، قد تتطور حالات مثل تلف الأعصاب والاضطرابات الحسية. ومع ذلك، فمن الأفضل معرفة أن عاملي اختيار أفضل جراح تجميل واتباع نصائح ما بعد الجراحة يمكن أن يقللا بشكل كبير من احتمالية حدوث مضاعفات.

 

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك