سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. الأسئلة المتداولة حول عملية تجميل الأنف
الأسئلة المتداولة حول عملية تجميل الأنف

الأسئلة المتداولة حول عملية تجميل الأنف

من المحتمل أن يكون لدى أي شخص يفكر في عملية تجميل الأنف بعض الأسئلة في الاعتبار. في ما يلي ، نعتزم أن نشير إلى الأسئلة الشائعة التي تنشأ قبل وبعد عملية تجميل الأنف لدى المتقدمين لجراحة الأنف.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف ، والتي لها تاريخ طويل ، من أجل تصحيح مظهر أو هيكل الأنف. بمساعدة عملية تجميل الأنف ، يمكن تصغير حجم الأنف والحصول على شكل أفضل. أيضًا ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس بسبب وجود الاورام الحميدة أو عيوب أخرى حل هذه المشكلة إلى حد كبير عن طريق إجراء جراحة الأنف.

عملية تجميل الأنف
عملية تجميل الأنف

تعتبر عملية تجميل الأنف من أشهر العمليات الجراحية في العديد من البلدان ، بما في ذلك إيران. لا تنطوي هذه الجراحة على مخاطر كبيرة ولا داعي للقلق بشأن هذه الجراحة. لكن أحد الإجراءات الضرورية لإجراء جراحة الأنف هو اختيار الجراح المناسب. جراح ماهر وذوي خبرة ، بمساعدة مهاراته ، يقوم بإجراء الجراحة بكفاءة ولديه أقل مضاعفات للمريض.

1 ما هي عملية تجميل الأنف؟
1.1 كم تكلفة جراحة الأنف؟
1.2 هل يمكن تحديد نتيجة جراحة الأنف؟
1.3 هل يمكن عدم استخدام السدادات القطنية بعد الجراحة؟
1.4 ما هي مخاطر جراحة الأنف؟
1.5 كيف تستعد لعملية الأنف؟
1.6 هل تسوء الحساسية بعد جراحة الأنف؟
1.7 كيف هي فترة التعافي من جراحة الأنف؟
1.8 هل من الممكن القيام بتمارين تخصصية بعد جراحة الأنف؟
1.9 ما هي مدة كدمات وتورم الأنف؟
1.10 من أي عمر يمكنك التقدم لإجراء جراحة الأنف؟

ما هي عملية تجميل الأنف؟

تجميل الأنف أو جراحة الأنف هي عملية جراحية يتم إجراؤها لتغيير مظهر وشكل الأنف وتحسين وظيفة وهيكل الأنف بسبب العيوب الخلقية أو التلف.

كم تكلف عملية تجميل الأنف؟

كما تعلم على الأرجح ، تختلف تكلفة عملية تجميل الأنف اختلافًا كبيرًا في مدن ودول مختلفة. من ناحية أخرى ، لا يغطي التأمين تكلفة جراحة الأنف عادة لأن هذه الجراحة تتم عادة لأسباب تجميلية وليست ضرورية. لكن في الحالات الطبية ، يمكن أخذ جزء من تكاليف الجراحة من التأمين. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تطرح أسئلتك من شركة التأمين التي تبحث عنها.

هل يمكن تحديد نتيجة جراحة الأنف؟

تعتمد العمليات الجراحية التجميلية بشكل كبير على جسم المريض وتشريحه وردود الفعل الجسدية. لذلك ، لا يمكن تخيل نتيجة نهائية لعملية تجميل الأنف ، لكن خبرة الجراح في إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية سيكون لها معرفة جيدة بأنواع الأنف. ومع ذلك ، يمكن تحديد نتيجة الجراحة نسبيًا ، ولكن قد تتغير الظروف أثناء العملية الجراحية.

جراحة الأنف
جراحة الأنف

هل يمكن عدم استخدام السدادات القطنية بعد الجراحة؟

بادئ ذي بدء، من الضروري تقديم تفسيرات حول دور السدادات القطنية بعد جراحة الأنف. بعد عملية تجميل الأنف ، تُستخدم السدادات القطنية لمنع نزيف الأنف بعد جراحة الأنف. أيضًا ، نظرًا لضعف الأنف بعد الجراحة ، من المفيد وضع سدادة في الأنف ومنع تغيير شكل الأنف في هذا الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، فهو فعال في تقوية الحاجز الأنفي.

لذلك ، من المفيد استخدام السدادات القطنية بعد الجراحة. في الماضي ، كانت السدادات القطنية أكبر حجمًا وكان إخراجها من الأنف مؤلمًا ، ولكن في الوقت الحاضر تناقص حجم السدادات القطنية كثيرًا ، ولا يؤذي إزالتها كثيرًا. ومع ذلك ، لا يستخدم بعض الجراحين السدادات القطنية.

ما هي مخاطر عملية تجميل الأنف؟

تعد عملية تجميل الأنف بشكل عام واحدة من أكثر العمليات الجراحية أمانًا وتتميز بأمان عالٍ. ولكن مثل أي عملية جراحية أخرى ، يمكن أن يكون لهذه الجراحة آثار جانبية خاصة بها. إذا أردنا أن نذكر بعض المضاعفات الشائعة لهذه الجراحة ، فيجب أن نذكر ما يلي:

  • عدوى
  • رد فعل على التخدير
  • نزيف شديد
هناك أيضًا احتمال ضئيل جدًا أن يحتاج الشخص إلى جراحة ثانوية في المستقبل. ولكن إذا تم إجراء هذه الجراحة من قبل جراح أنف ماهر ، فعادةً لا تكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية ثانوية.

كيف تستعد لعملية الأنف؟

قبل إجراء عملية تجميل الأنف ، من الضروري مناقشة التوقعات الواقعية مع الجراح. من المهم جدًا أن يتمتع الجراح برؤية جيدة لأنف المريض. بهذه الطريقة ، يمكنه اختيار الطريقة الأنسب لجراحة الأنف

من أهم الأمور قبل جراحة الأنف وبصفة عامة العديد من العمليات الجراحية (بسبب الشقوق في الجراحة) هو أنه قبل إجراء جراحة الأنف بأسبوع إلى أسبوعين ، يجب على الشخص عدم استخدام مخففات الأنف مثل الأسبرين والإيبوبروفين وما إلى ذلك. لأن استخدام هذه الأدوية يمكن أن يمنع النزيف بعد الجراحة ويزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى.

جراحة الأنف
جراحة الأنف

هل تسوء الحساسية بعد جراحة الأنف؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن نقول لا ، لا يوجد سبب وجيه لذلك ، وبطريقة ما لا تتعارض جراحة الأنف مع الحساسية. بعد جراحة الأنف ، ستكون الحساسية الموسمية وسيلان الأنف كما كانت من قبل. لكن في بعض الحالات ، قد يقل سيلان الأنف أو يزداد بعد الجراحة.

ما هي فترة التعافي من جراحة الأنف؟

من الضروري استخدام جبيرة على الأنف لمدة سبعة إلى عشرة أيام بعد جراحة الأنف لحماية الأنف. بعض التورم والكدمات أمر طبيعي بعد عملية تجميل الأنف ويمكن أن يستمر هذا لمدة تصل إلى أسبوعين. بعد ذلك ، ستقل الكدمات والتورم تدريجياً.

من الضروري الامتناع عن الأنشطة البدنية القوية لمدة شهر. يمكن أن يختلف الوقت الذي يمكن فيه للشخص استئناف بعض الأنشطة ومن الأفضل استشارة جراحك

 

هل من الممكن القيام بتمارين تخصصية بعد جراحة الأنف؟

لا تتداخل عملية تجميل الأنف مع ممارسة الرياضة. ومع ذلك ، نظرًا لضعف الأنف بعد الجراحة ، فمن الأفضل اختيار الرياضات الآمنة لممارسة الرياضة. بالطبع في أي حالة من الممكن أن تتعرض لضربة أو ضرر طفيف بالأنف ، لكن الأفضل ألا تعرض نفسك للضرر. لذلك ، فإن الرياضات التي تمارس برمي الكرة ليست خيارًا جيدًا. كما أن الرياضة التي تعرض الرأس والوجه للتأثيرات تزيد من خطر تلف الأنف.

ما هي مدة كدمات وتورم الأنف؟

اليوم ، يتم إجراء جراحة الأنف بجودة عالية جدًا. اليوم ، لا توجد آثار لكدمات واسعة النطاق على الوجه وتحت العينين ، وفقط دم ميت وكدمة طفيفة حول الأنف ، والتي سرعان ما تختفي. لكن تورم الأنف يستمر لفترة طويلة نسبيًا بعد العملية. يستمر تورم الأنف لمدة عام تقريبًا بعد العملية. طبعا كمية ومدة التورم والكدمات بالأنف بعد الجراحة تختلف في كل الناس وتختلف حسب تشريح أنف كل شخص.

في أي عمر يمكنك إجراء جراحة الأنف؟

يرجع تقييد جراحة الأنف إلى نمو العظام والهيكل العظمي. من الممكن إجراء جراحة الأنف بعد تطور العظام والهيكل العظمي. في الفتيات ، عادة بعد البلوغ وفي سن 16 إلى 18 وما بعده ، وفي الأولاد في سن 18 إلى 20 ، يمكن إجراء جراحة الأنف. إذا أجريت جراحة الأنف قبل نمو الأنف ، حيث تستمر العظام في النمو ، فقد يتغير شكل الأنف وهناك حاجة لإعادة الجراحة. يمكن إجراء عملية تجميل الأنف حتى سن البلوغ ، وتستمر هذه الفرصة حتى سن الستين ، وبعد ذلك لا يتم إجراء جراحة الأنف عادة.

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك