سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. زراعة الحاجب
زراعة الحاجب

زراعة الحاجب

زراعة الحاجب

كيف يتم زراعة الحاجب؟

تعتبر زراعة الحاجب من الطرق الدائمة لملء الحواجب وتشكيلها. في طريقة زراعة الحاجب الطبيعي يتم إزالة الشعر من المناطق المحيطة بالرأس أو من جانبي الأذنين وزرعه في الحاجبين. في الواقع ، تعتبر زراعة الحاجب العامة بشكل مفرط مثل زراعة الشعر ويمكن اعتبارها أيضًا زراعة شعر في منطقة الحاجب.

نظرًا لأنه يتم نقل جميع الأعضاء اللازمة لنمو الشعر بهذه الطريقة ، يمكن القول أن النتائج التي يتم الحصول عليها من زراعة الحاجب دائمة تمامًا. ينمو شعر الحاجب مثل الشعر الطبيعي ، ولهذا السبب بعد زراعة الحاجب يحتاج المريض لقص وتقليم حاجبيه.

لمن تناسب زراعة الحاجب؟

يمكن أن تكون زراعة الحاجب مناسبة لجميع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على حواجب سميكة وذات شكل جيد ، بشكل عام يمكن القول أن زراعة الحواجب الطبيعية مناسبة للأشخاص التاليين:

  • أولئك الذين يولدون بحواجب رقيقة ونحيلة.
  • الأشخاص الذين سقطت حواجبهم لأسباب مختلفة مثل المرض.
  • بعض الناس لديهم حواجب منخفضة أو غير متماثلة يمكنها القيام بذلك.
  • النساء اللواتي رسمن حواجبهن ولا يشعرن بالرضا عن مظهرهن غير الطبيعي.
  • الأشخاص الذين فقدوا حواجبهم بسبب الكسور أو الحروق هم مرشحون جيدون.

كيف تتم عملية زراعة الحاجب؟ (خطوات زراعة الحاجب)
وتتمثل طريقة زراعة الحواجب الطبيعية في الآتي:

زراعة الحاجب
زراعة الحاجب

1- تصميم الحاجب

في هذه المرحلة يطلب من المريض رسم طلباته وشكل الحاجب الذي يرغب فيه وشرح رغباته بشكل كامل من مظهر الحاجب. أخيرًا يقوم الطبيب بإعداد الخطة النهائية للعملية من خلال فحص الشكل والشكل المرغوب فيه للمريض وإصلاح عيوبه وتشكيلها وتناسقها.

2- تحديد البصيلات

عادة ما يتم إزالة الشعر المطلوب لزرع الحاجب الطبيعي من المنطقة المحيطة بالرأس أو خلف الأذن ، وهو ما يسمى بنك الشعر. إذا كان الحاجب يحتوي على شعر كثيف (حواجب الرجال) ، فيُستخدم للزرع من مؤخرة الرأس أو خلف الأذنين ، حيث يكون الشعر أكثر كثافة ومتعدد.
ولكن بالنسبة لزراعة الحاجب للنساء اللواتي لديهن شعر أرق في حواجبهن ، يتم استخدام الجزء الموجود خلف الأذن وأسفل الرقبة ، والذي يحتوي على شعر أدق وأقصر مع وحدات جرابية مفردة.

3- حصاد البصيلات

بعد تخدير المنطقة المرغوبة بمساعدة طرق FIT أو طرق أخرى ، تتم إزالة بصيلات الشعر بدون ألم ونزيف. بعد إجراء هذا الإجراء ، ستلتئم الندبات بسرعة لأنها صغيرة جدًا ولن تشعر بألم في تلك المنطقة.

4- زراعة بصيلات الشعر

بعد استخراج الطعوم ، يتم تحضير الطعوم المرغوبة بالكامل من قبل فريق العلاج تحت المجهر وعرضها أخيرًا على الجراح. يتم تخدير منطقة الحاجب تمامًا باستخدام مخدر موضعي ، ثم بمساعدة الشفرات الجراحية ، يتم عمل ثقوب في المخطط المحدد مسبقًا ويتم وضع الطعوم بالداخل.
في هذه المرحلة ، يجب على الطبيب ، بالمهارة والخبرة التي اكتسبها في هذا المجال ، أن يكون حريصًا بما فيه الكفاية بشأن اتجاه نمو الشعر وكذلك زاوية نمو الشعر بالنسبة للجلد. خلاف ذلك ، قد يواجه المريض نتيجة غير طبيعية. يمكنكم مشاهدة صور زراعة الحاجب أدناه.

زراعة الحاجب
زراعة الحاجب

ما هي أهم مميزات زراعة الحاجب؟

فيما يلي مزايا زراعة الحاجب الطبيعية:

  • تشكيل وتشكيل الحاجبين بدون شكل
  • تكثيف الحواجب بزرع الحاجب الطبيعي
  • تناسق الحواجب غير المتكافئة.
  • الحصول على حواجب كثيفة للأشخاص الذين فقدوا حواجبهم بسبب المرض.
  • الحصول على حواجب طبيعية وجميلة لمن فقدوا جزءًا أو كل حواجبهم بسبب الحروق.
  • على عكس طرق الوشم أو التجزئة المؤقتة ، فإن هذه التقنية دائمة ودائمة تمامًا.

بشكل عام ، يمكن للأشخاص الذين لديهم حواجب جيدة الشكل وذات شكل جيد ، وكذلك الحواجب السميكة ، الحصول على وجه أكثر جمالًا وجاذبية.

زراعة الحاجب
زراعة الحاجب

أنواع طرق زراعة الحاجب الطبيعية

الطرق الجديدة والحديثة لزراعة الحاجب هي كالتالي ، وتكلفة زراعة الحاجب تختلف باختلاف هذه الطرق. فيما يلي طرق نموذج زراعة الحاجب الطبيعي:

طريقة زراعة الشريط (FUT)

تعد تقنية FUT من أقدم طرق زراعة الحاجب الطبيعية ، والتي تم استخدامها على نطاق واسع في هذا المجال في الماضي. على الرغم من أن الزراعة الشريطية هي إحدى أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا ، إلا أنها لا يمكن أن تكون تقنية مناسبة لزراعة الحاجب.
عادة ، بمساعدة هذه التقنية ، تفقد زراعة الحواجب الشكل الطبيعي للحواجب وتعطيها شكلاً رقيقًا. بالإضافة إلى ذلك ، في طريقة FUT ، تكون الشقوق والخيوط مطلوبة ، ولهذا السبب تكون فترة التعافي أطول. فيما يلي مثال على صورة قبل وبعد زراعة الحاجب

طريقة غير جراحية (FUE)

طريقة FUE هي طريقة غير جراحية لزرع الحاجب وإزالة الشريط يمكن أن يستخدمها كل من الرجال والنساء. في هذه الطريقة يتم إزالة خيوط الشعر من مؤخرة الرأس ، وهي أكثر كثافة ، لأن الشعر في هذه المنطقة يشبه إلى حد كبير شعر الحاجب الطبيعي.
طريقة FUE هي طريقة لطيفة جدًا مقارنة بطرق زراعة الحاجب الأخرى ، وبالتالي فإن فترة النقاهة أقصر بكثير. بعد الجراحة ، لن تبقى ندوب على الحاجبين ويمكن للشخص بسهولة ممارسة أنشطته اليومية.

طريقة SUT

اليوم ، يتم استخدام المزيد من الأساليب القائمة على SUT مثل FIT و Micro FIT و Super FUE لزراعة الحواجب الطبيعية. في هذه الطرق ، يستخدم الجراح تقنيات مختلفة لحصاد البصيلة أو زرع الشعر ، بحيث لا يتم ملاحظة أي جروح أو غرز أو جروح أو نزيف في أي من هذه الطرق.
النتائج التي تم الحصول عليها بمساعدة هذه التقنيات طبيعية جدًا ومتانتها دائمة تمامًا.

ما هي طريقة زراعة الحاجب الأفضل؟

اختيار الطريقة الصحيحة لزراعة الحاجب الطبيعي يعتمد على رأي الطبيب ويتم تحديده بعد جلسة الاستشارة والفحوصات اللازمة. في جلسات الاستشارة قبل الزرع يتم اختيار التصميم والشكل المطلوبين لزراعة الحاجب حسب ملامح الوجه ورأي المريض. بعد القيام بذلك ، يتم إجراء الطريقة المناسبة للجراحة من قبل الطبيب أيضًا مع إجراء الفحوصات اللازمة. لزرع الحاجب الدائم تأثير كبير على جمالك ويزيد من ثقتك بنفسك.

كم ساعة تستغرق عملية زراعة الحاجب؟

تستغرق عملية زراعة الحواجب باستخدام الشعر من الرأس حوالي 4-5 ساعات ، ويمكن القول تقريبًا أن نصف الوقت المذكور يقضي لإزالة بصيلات الشعر من المنطقة المناسبة من الرأس ، والباقي أيضًا اللازمة لزرع الحواجب عن طريق الشعر المستخرج.

بالطبع لا بد من القول إن مدة زراعة الحاجب تعتمد أيضًا على الطريقة المختارة التي يختارها الطبيب المختص. في طرق إزالة البصيلات بشكل أسرع ، تكون عملية إجراء هذه العملية أسرع بالتأكيد.

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك