سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. رأب الثدي

رأب الثدي

كيف يتم إجراء جراحة تجميل الثدي؟

بسبب الجاذبية والتقدم في السن والحمل والرضاعة، يفقد ثدي المرأة تماسكه تدريجياً ويصبح ما يسمى بالمعلقة والفضفاضة. لكن لا تقلقي من حدوث ذلك، فهناك حلول تصحيحية يمكنها بسهولة إصلاح ترهل ورخاوة ثدييك.

تعتبر جراحة تجميل الثدي من أكثر العمليات الجراحية شيوعًا والتي تعمل على تحسين شكل الثديين بأقل آثار جانبية. بالإضافة إلى رفع ثدييك، فإن جراحة شد الثدي تزيد أيضًا من ثقتك بنفسك وتجعلك تعيش نمط حياة جديدًا طوال حياتك.

إذا كنت تنوي تصحيح شكل ثدييك المترهل الناتج عن عوامل الحياة الطبيعية التي لا مفر منها، ننصحك باتخاذ خطوة حازمة واختيار جراح تجميل ذو خبرة ومهارة لإجراء عمليتك.

ما هي جراحة تجميل الثدي؟

مصطلح رأب الثدي هو الاسم الطبي لجراحة رفع الثدي. في هذه الطريقة يقوم جراح التجميل بشد الثدي المترهل وتصحيح شكل الثديين. في عملية تجميل الثدي، يصبح مظهر الثديين أكثر ثباتًا واستدارة.

وفي بعض الحالات أيضًا، يقوم الجراح بتصحيح حجم الهالة البنية حول الحلمة وإزالة جلد الثدي الزائد. هذا النوع من الجراحة لا يجعل الثديين أكبر أو أصغر، ولكنه يغير شكله فقط.

إذا كنت تنوي تكبير ثدييك، فمن الأفضل إجراء هذه الجراحة مع جراحة زراعة الثدي. يُطلق على الجمع بين عملية تجميل الثدي ورفع الثدي اسم بدلة بيكسي، حيث يتم أيضًا زرع طرف اصطناعي بالإضافة إلى عملية رفع الثدي.

خطوات إجراء جراحة تجميل الثدي:

خطوات عملية تجميل الثدي أو رفع الثدي هي كما يلي أولاً، بمساعدة قلم تحديد، يتم تحديد الثدي وتحديد الموقع والشكل الدقيق للثديين.

أثناء الجراحة، تتم إزالة الجلد المترهل ويتم نقل الحلمة والأنسجة الأخرى إلى مكان أحدث وأعلى.

وبحسب العلامات، يتم وضع الحلمة على الخط الأفقي وبمحاذاة منتصف الذراع، بمحاذاة الطية تحت الصدرية.

يعتمد خط الخياطة مع الشقوق على مقدار ترهل الثدي.

من الضروري مواصلة خط التماس العمودي إلى أسفل الصدر، وإذا لزم الأمر، استمر على طول الطية أسفل الصدر.

خلال الاستشارة، سيخبرك جراح التجميل بكيفية خط الخياطة الخاص بك.

يمكن وضع أنابيب تصريف تحت جلد الثدي أثناء الجراحة، اعتمادًا على كمية الحجم التي تمت إزالتها، لتصريف السوائل المتراكمة أو الدم. ما إذا كان التصريف ضروريًا أم لا، يتم تحديده من قبل جراح التجميل والتجميل.

توصيات قبل الجراحة:

أولاً، قم باختيار طبيب موثوق وواسع المعرفة، يمكنك الحصول على معلومات مفيدة حول عمل الأخصائي وخبرته من خلال استشارة مرضى الطبيب السابقين. بعد اختيار الجراح المطلوب، قم بتحديد موعد وإجراء الاستشارات اللازمة.

قد يطلب منك طبيبك مراجعة تاريخك الطبي. كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بحالتك الطبية الحالية والسابقة. من المحتمل أن يطرح الطبيب أسئلة حول ما إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي أم لا.

سيقوم الجراح بفحص ثدييك جسديًا حتى يتمكن من اختيار أفضل علاج بشكل صحيح وفقًا لحالتك البدنية من بين خيارات العلاج. يأخذ الجراح أيضًا في الاعتبار جودة لون بشرتك، لأن الجلد ذو اللون الجيد سيجعل الثديين في حالة أفضل بعد العملية.

لإجراء فحص أكثر تفصيلاً للثدي، من الضروري إجراء العديد من الاختبارات والصور. ومن الأفضل الذهاب إلى العيادات والمختبرات ذات السمعة الطيبة للقيام بهذه الأمور وتقديم نتائج الفحوصات للطبيب.

اشرحي للطبيب بالضبط ما تتوقعينه من جراحة شد الثدي وما هي التغييرات التي تتوقعين أن يشملها ثدييك. اطلب من الطبيب أن يشرح لك بشكل كامل الآثار الجانبية المحتملة لهذه الجراحة الحساسة وكن متأكدًا تمامًا من شعورك في حالة حدوث هذه الآثار الجانبية.

توصيات بعد الجراحة:

بعد العملية سيقوم الجراح بتغطية ثدييك بشاش خاص وينصحك باستخدام حمالات صدر خاصة للحفاظ على الثديين في مكانهما. ضع في اعتبارك أن طبيبك قد يقوم بإدخال أنابيب تحت جلدك لتصريف السوائل والدم.

هذه الأنابيب مؤقتة ويتم إزالتها بعد أيام قليلة من إجراء الفحوصات الطبية. يبقى الثدي مصابًا بكدمات ومنتفخًا لمدة أسبوعين تقريبًا، ومن الأفضل في هذا الوقت استخدام كمادات الماء البارد. من المحتمل أن تشعر بألم حول الشقوق، حيث تلتهب الجروح وتتحول إلى اللون الأحمر.

يصف لك الطبيب المسكنات لتقليل الشعور بالألم، ومن الأفضل تناول هذه المسكنات في مواعيدها وحسب تعليمات الطبيب. لاحظ أن التنميل في الحلمتين والهالة وجلد الثدي قد يستمر حوالي 6 أسابيع. اطلب من طبيبك أن يشرح لك كل الأمور التي تجعل عملية التعافي أسرع حتى تتمكن من العودة إلى ظروف الحياة الطبيعية في وقت أقرب.

مخاطر جراحة تجميل الثدي:

  • رد فعل على التخدير
  • عدوى
  • تأخر التعافي
  • خطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة
  • نزيف شديد
  • ألم حاد
  • حساسية الحلمة أو تنميلها
  • نزيف داخلي أو ورم دموي
  • بحاجة إلى إعادة التشغيل
  • الجدرة – ندوب حمراء مرتفعة

تختلف مضاعفات الجراحة عن آثارها الجانبية. الآثار الجانبية مؤقتة وتشمل آثار ما بعد الجراحة خفيفة نسبيًا. المضاعفات الجراحية هي تلك المضاعفات التي يمكن أن تحدث أثناء الجراحة أو بعدها مباشرة. وتشمل هذه المضاعفات تكوين جلطات الدم وفقدان الإحساس في الجلد والحلمات. كما أن هناك احتمالية ألا تتمكن المريضة من إرضاع الطفل مرة أخرى لأنه سيتم إزالة معظم قنوات الحليب الموجودة في الحلمة.

مميزات جراحة تجميل الثدي:

  • إصلاح ترهلات الثدي ورفع الثديين

  • خلق التماثل بين جانبي الصدر

  • تقوية أنسجة الثدي: في الواقع، يمكن للأشخاص الذين لديهم ثديين مترهلين ومتدليين الحصول على ثديين قويين ومشدودين عن طريق إجراء عملية تجميل الثدي.

  • تقريب الثديين

مضاعفات جراحة تجميل الثدي:

الندبات: لسوء الحظ، الندبات دائمة، ولكن بعد عام أو عامين، تتلاشى كثيرًا بحيث لا تكون مرئية. يمكن إخفاء الندبات الناتجة عن عملية شد الثدي بحمالة الصدر وملابس السباحة أثناء السباحة. ومن النادر جدًا أن تكون الجروح عميقة وسميكة.

تغير في الإحساس بالحلمة: قد تشعرين بالتنميل في منطقة الحلمة. عادة يختفي الشعور بالتنميل بعد أسبوع إلى أسبوعين ويعود الشخص إلى حالته الطبيعية، لكن في بعض الحالات قد يحدث هذا التنميل بشكل دائم.

تفاوت شكل وحجم الثديين: قد يحدث هذا التفاوت أثناء عملية الشفاء، لذا يجب عليك اتباع التعليمات الطبية بعناية.

فقدان جزئي أو كلي للحلمات أو الهالة: في بعض الأحيان قد يتوقف تدفق الدم إلى الحلمات أو هالة الثديين. يؤدي هذا الحدث إلى إتلاف أنسجة الثدي ويسبب فقدانًا جزئيًا أو كليًا للحلمة أو الهالة. هذا التعقيد نادر جدًا.

مشاكل متعلقة بالرضاعة الطبيعية: على الرغم من إمكانية الرضاعة الطبيعية بعد جراحة شد الثدي، إلا أن إنتاج الحليب قد يكون صعباً وينخفض ​​بشكل كبير.

الرعاية قبل جراحة تجميل الثدي:

التاريخ الطبي: ناقش حالتك الطبية وتاريخك العائلي مع الطبيب. إبلاغ الطبيب بنتائج فحوصات التصوير الشعاعي للثدي. على سبيل المثال، إذا خضعت لعملية جراحية خاصة، فتأكد من مناقشة الأمر مع طبيبك.

الفحص البدني: قد يقوم الطبيب بفحص واختبار الثديين من حيث الحلمة والهالة المحيطة بها لتحديد طريقة العلاج.

أخبرينا عن توقعاتك: تأكدي من أن تشرحي للطبيب سبب رغبتك في إجراء عملية تجميل الثدي وما هي التغييرات التي تريدينها في شكل ثدييك بعد الجراحة.

الرعاية بعد جراحة تجميل الثدي:

جراحة شد الثدي مثل أي عملية جراحية أخرى لها حدود، فمن الأفضل تجنب القيام بالأمور التالية للحفاظ على صحتك:

تناول مسكنات الألم في مواعيدها.

توصف حبوب المضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، ويجب استخدامها في الوقت المناسب.

تجنب رفع الأشياء الثقيلة.

ومن الأفضل البدء بالرياضة، وخاصة الأنشطة الرياضية الثقيلة حسب رأي الطبيب.

تجنب الأنشطة التي تنطوي على الإجهاد والانحناء.

نامي على ظهرك أو جانبك حتى لا تضغطي على ثدييك.

تجنب النشاط الجنسي لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل بعد جراحة شد الثدي.

اسأل طبيبك متى يمكنك استئناف الأنشطة اليومية، وحتى ذلك الحين من الأفضل أن تستريح فقط.

من المحتمل أن تكون الغرز قابلة للامتصاص، لذا تجنب التعامل معها حتى يتم امتصاصها وتختفي.

لا ترفعي ذراعيك فوق رأسك ولا تحركي يديك بطريقة تجعل جلد ثدييك يتمدد أو يتحرك.

مدة جراحة تجميل الثدي:

تستغرق جراحة تجميل الثدي عادة حوالي ساعتين ويتم إجراؤها تحت التخدير العام.

فترة النقاهة: أسبوع واحد

الأسئلة المتداولة حول جراحة تجميل الثدي:

  •  ما هي الجراحة المناسبة لي؟ جراحة رفع الثدي أو جراحة الثدي الاصطناعية

جراحة الثدي الاصطناعية يمكن أن تزيد من حجم الثديين. عملية تجميل الثدي هي نوع من جراحة رفع الثدي التي تعمل على شد الثدي ورفعه. يتم إجراء هذه الجراحة للأشخاص الذين لديهم أنسجة الثدي فضفاضة. يمكن إجراء هاتين الطريقتين الجراحيتين معًا. خلال جلسة الاستشارة، يتم فحص حجم وترهل الثديين وإذا لزم الأمر، يتم إخبار المريضة أن كلتا العمليتين الجراحيتين ضروريتان أو ليست هناك حاجة لإجراء عملية جراحية واحدة ويمكن تحقيق النتيجة المرجوة من خلال عملية جراحية واحدة فقط. المهم هو أن يخبر المريض الطبيب بما يريده بالضبط حتى يعرف الطبيب الغرض من الجراحة التي يجريها المريض.

  • هل توفر جراحة رفع الثدي بزراعة الثدي مظهرًا أكثر تناسقًا؟

لقد كان تناسق الثدي دائمًا مشكلة صعبة. في البداية، لا يكون أي جزء من أجزاء الجسم متشابهًا تمامًا مع بعضها البعض. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون الثديان غير متماثلين منذ البداية بسبب حجمهما وشكلهما وموقعهما. يمكن أن يكون عدم تناسق الثديين نتيجة لشكل الصدر والأضلاع وما إلى ذلك. لذلك، إذا قمت بإجراء جراحة الثدي الاصطناعية، سواء كانت هذه الجراحة مصحوبة بشد الثدي أم لا، يمكن للطبيب خلق مظهر متناسق باستخدام التقنيات المناسبة.

  • ما هو نوع جراحة رفع الثدي التي تنتج أقل قدر من الندبات؟

وفقا للخبرات المكتسبة، فإن بعض أنواع تقنيات رفع الثدي في عملية تجميل الثدي تخلق ندبات أقل. تؤدي بعض تقنيات شد الثدي إلى إنشاء ندبات رأسية أو أفقية أو كليهما. يعتمد نوع التقنية المستخدمة في هذه الجراحة على عوامل مختلفة مثل شكل وحجم الثديين، وما إلى ذلك. إن إجراء شق دائري حول الحلمة هو أفضل ندبة لتقليل حجم الحلمة أو إزاحتها الطفيفة. لا يغير رفع الحلمة هذا شكل الثديين. فقط موضع الحلمات يتغير.
يتم إجراء عملية شد الثدي العمودي بحيث يتم إنشاء ندبة حول الحلمة ومباشرة إلى أسفل الثدي. بهذه الطريقة، لا يتم رفع الثدي فقط، بل يصبح الصدر أيضًا أضيق من حيث العرض. بعض النساء لديهن قدر كبير جدًا من الجلد لإجراء عملية الرفع العمودي ومن الضروري استخدام نمط يشبه الملزمة أو المرساة. الندبة الطويلة والأفقية في هذه الطريقة تخلق ندبة واضحة وسميكة في معظم الحالات. ولكن مثل جميع الندبات في جراحة تجميل الثدي، فإنها تتلاشى بمرور الوقت.

  • هل يتم إجراء عملية شد الثدي وترقيع الثدي في عملية واحدة في نفس الوقت؟

نعم، يتم إجراء هاتين العمليتين الجراحيتين في نفس الوقت ويتم دمجهما مع عملية تجميل الثدي. يجب أن يتم إجراء هذه الجراحة على يد جراحي الثدي ذوي الخبرة لأنها تنطوي على العديد من المضاعفات.

  • هل يمكن الرضاعة الطبيعية بعد عملية شد الثدي؟

هذا هو سؤال العديد من الشابات لأن الشابات في سن الإنجاب ومن الممكن أن يرغبن في الحمل في المستقبل. إذا كانت الحلمة متصلة بالأنسجة الأساسية وغير منفصلة، ​​تتم الرضاعة الطبيعية بعد هذه العمليات الجراحية. لكن في بعض الأحيان بسبب الجلد الزائد في منطقة الصدر وتدلي الحلمات، يتغير وضع الحلمات تمامًا. لكن هذا الإجراء يتم في حالات نادرة. ومع ذلك، إذا تم تنفيذ هذه التقنية بشكل صحيح، فلا يزال من الممكن الرضاعة الطبيعية، وكل هذه الحالات تعود إلى مهارة وخبرة الجراح.

  • هل من الضروري إجراء عملية شد الثدي بعد الحمل الأخير؟

يمكن للحمل أن يغير وجه ومظهر الثديين بشكل كبير. يُقترح عادة أنه إذا كانت المريضة تخطط للحمل لمدة تصل إلى عام بعد جراحة شد الثدي، فيجب تأجيل جراحة شد الثدي.

  • ما مقدار الألم الذي يجب أن أتوقعه؟

عادةً ما يكون ألم زراعة الثدي خفيفًا ويمكن عادةً السيطرة عليه باستخدام مسكنات الألم خلال الأسبوع الأول أو الأسبوعين الأولين بعد الجراحة. ضع في اعتبارك أيضًا أن الألم الشديد أو الذي لا يمكن السيطرة عليه يمكن أن يكون علامة على الإصابة أو مضاعفات أخرى.

  • هل أنا كبير في السن لإجراء هذه الجراحة؟

خضعت العديد من النساء في العقد الخامس أو السادس من العمر لجراحة زراعة الثدي وكانن راضيات عن نتائج الجراحة. معظم المرضى الذين يحيلون لهذه الجراحة هم في الثلاثينيات من عمرهم ولديهم طفلين يخططون لإجراء هذه الجراحة منذ عدة سنوات.

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك