سفیران دائم شرکة دائم
بحث
متقدم
  1. خانه
  2. Labioplasty

Labioplasty

ما هي جراحة التجميل المهبلية أو عملية تجميل الشفرين؟

ما هي عملية تجميل الشفرين أو الجراحة التجميلية المهبلية؟
الجمال هو إحدى الرغبات الغريزية لدى الإنسان، ويقوم العديد من الأشخاص بعلاجات التجميل بهدف القضاء على هذه الغريزة والشعور بالرضا تجاه أنفسهم. وفي هذا الصدد، تعتقد الكثير من النساء أن مظهر مهبلهن يشكل مصدر إزعاج أو إحراج. لكن اليوم، هناك العديد من طرق الجراحة التجميلية التي يمكنها تحسين ثقة المرأة بنفسها وراحتها الجسدية في هذا المجال. تعتبر عملية تجميل الشفرين التجميليين من العمليات الشائعة في منطقة المهبل والتي سنستعرضها بالتفصيل في هذا المقال ونجيب على الأسئلة التي أثيرت حولها لمساعدتك في اتخاذ القرار بإجراء هذا الإجراء.

عملية تجميل الشفرين والتي تعرف بأنها أحد إجراءات تجميل وتجديد المهبل تعني تصحيح شكل وقطع جزء من الشفاه الداخلية للمهبل (labiaminor) أو الشفاه الخارجية للمهبل (labiamajor). ولكن عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الشفرين على الجزء الصغير من المهبل، وهو الطيات الأقرب إلى البظر، لخلق مظهر أكثر ملاءمة للمهبل. الغرض من هذه الطريقة هو تقليل حجم الشفرين الصغيرين بحيث لا يتدليان تحت الشفرين الكبيرين. يمكن أيضًا إجراء عملية تجميل الشفرين من أجل القضاء على عدم تناسق الشفرين.

لماذا عملية تجميل الشفرين؟
تتسبب العديد من العوامل مثل الولادة والشيخوخة والنشاط الجنسي والوراثة في زيادة حجم الشفرين في مهبل المرأة. لكن الأسباب التي تجعلهن يلجأن إلى جراحة تجميل الشفرين هي أنهن يعانين من مشاكل في ممارسة الرياضة، ومشاكل صحية، ونشاط جنسي وأنشطة بدنية أخرى، أو أنهن يعانين من التهابات مهبلية، أو أنهن غير راضيات عن عدم تناسق ومظهر الشفرين.

وفي هذه الأثناء أيضًا، تنجذب بعض النساء إلى إجراءات التجميل المهبلية الأخرى، بما في ذلك حقن الحشو أو الدهون في منطقة الشفرين الكبيرين. هذا الإجراء يجعل المهبل والشفرين الكبيرين يظهران بشكل بارز وجيد.

العلاقة بين عملية تجميل الشفرين والحمل والولادة الطبيعية
الولادة الطبيعية ليست الحدث الوحيد المتعلق بالحمل الذي يمكن أن يؤثر على حجم ومظهر الشفرين. بل إن أجسام النساء خلال المراحل الأخيرة من الحمل تكون مليئة بالهرمونات التي يمكن أن تسبب نمواً ملحوظاً للشفرين. وينطبق هذا حتى على النساء اللاتي تمت إزالة جزء كبير من الشفرين الصغيرين من خلال جراحة تجميل الشفرين. لهذا السبب، تميل العديد من النساء اللاتي خضعن لعملية تجميل الشفرين في الماضي إلى القيام بذلك مرة أخرى بعد أي حمل أو ولادة طبيعية.

ولحسن الحظ، إذا لزم الأمر، سيكون من الممكن إعادة إجراء الجراحة في هذه المنطقة طالما بقيت الأنسجة المناسبة للتنظيف والصحة المهبلية الجيدة. في هذه الحالة، يمكن إجراء عملية جراحية ما بعد الحمل لإجراء عملية تجميل الشفرين بحيث يتم قطع الأنسجة الزائدة فقط الناتجة عن التدفق الطبيعي للهرمونات.

عملية تجميل الشفرين قبل أو بعد الحمل
اختيار الوقت لإجراء عملية تجميل الشفرين يعتمد في النهاية على المريض. ولكن يوصى في كثير من الأحيان أن تنتظر النساء إجراء عملية تجميل الشفرين إلى ما بعد الولادة والحمل حتى لا يضطرن إلى القيام بذلك مرة أخرى. ومع ذلك، فإن العديد من النساء الشابات يرغبن في إجراء جراحة تجميل الشفرين في أقرب وقت ممكن ليشعرن بمزيد من الثقة والراحة، حتى لو كن على بعد سنوات من الحمل والولادة.

النقطة الأكثر أهمية فيما يتعلق بالعلاقة بين عملية تجميل الشفرين والولادة الطبيعية والحمل هي أنه لا يوجد خطر كامن مرتبط بالحمل بعد عملية تجميل الشفرين. بالإضافة إلى ذلك، لا تمنع عملية تجميل الشفرين المرضى من الحمل، ولا تزيد من صعوبة الحمل أو الولادة بشكل طبيعي. ومع ذلك، من المهم للمرضى أن يفهموا أن الحمل بعد عملية تجميل الشفرين قد يعرض النتائج الرئيسية والأولية للعملية للخطر وقد يتطلب إعادة عملية تجميل الشفرين أو إصلاح الشفرين. في الواقع، الحمل والولادة هما سببان لتمدد الشفرين وكذلك سبب لعملية تجميل الشفرين.

عملية تجميل الشفرين والعذرية
يعتقد بعض الناس أن عملية تجميل الشفرين يمكن أن تلحق الضرر بغشاء البكارة لدى الفتيات؛ ولكن كما ذكرنا فإن عملية تجميل الشفرين تقتصر على عملية الشفرين الكبيرين أو الصغيرين من المهبل وليس لها علاقة بغشاء البكارة فلا تضره.

قد يعتقد البعض الآخر أن عملية تجميل الشفرين تتم لاستعادة العذرية وتضييق المهبل، وهو اعتقاد خاطئ مرة أخرى. ولكن من ناحية أخرى، فإن عملية تجميل المهبل هي عملية تستخدم لتضييق المهبل الذي أصبح فضفاضًا أو ضعيفًا بسبب الولادة الطبيعية أو الشيخوخة.

وعلى الرغم من صحة أن أنسجة المهبل مرنة، إلا أن هذه الأنسجة بالجراحة وحدها لا يمكن أن تضمن زيادة الرغبة الجنسية والاستجابة، لأن الرغبة الجنسية والنشوة الجنسية معقدة للغاية وردود أفعال شخصية تختلف من شخص لآخر. يمكن إجراء عملية تجميل الشفرين بمفردها أو مع عملية تجميل المهبل.

الطرق الجراحية لعملية تجميل الشفرين
في البداية، كان هناك إجراء واحد فقط لجراحة تجميل الشفرين، والذي كان يحظى بشعبية كبيرة. ولكن مع مرور الوقت وتقدم التقنيات والتقنيات الجراحية، تطورت عدة تقنيات لهذه العملية، مثالان على الطرق الأكثر شيوعاً هما كما يلي:

    • طريقة القطع
      هذه هي الطريقة الرئيسية والتقنية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع والتي يستخدمها الجراحون في عملية تجميل الشفرين. في هذه الطريقة، تتم إزالة الجزء الإضافي من الشفرين الصغيرين وخياطته بطريقة تتناسب مع الشفرين الكبيرين.
    • طريقة الوتد
      في هذه الطريقة، تتم إزالة جزء جزئي من الجزء الأكثر سمكًا من الشفرين الصغيرين، ويظل نسيج الطبقة السفلية من الغشاء المخاطي للشفرين سليمًا. كما تعطي هذه الطريقة مظهرًا طبيعيًا للمهبل بعد الجراحة من خلال الحفاظ على حواف الشفرين المتجعدة.
    • طريقة تعميق الظهارة
      في هذه التقنية، التي تشبه طريقة القطع، تتم إزالة الأنسجة الموجودة على الشفرين الصغيرين باستخدام مشرط أو ليزر ثم يتم خياطتها. تم تقديم هذه الطريقة لأول مرة في عام 2000 واليوم أصبحت شعبيتها بقدر الطريقتين السابقتين. الفرق الرئيسي بين هذه الطريقة وطريقة التشذيب هو أنه بدلاً من الحواف الخارجية للشفرين الصغيرين، تتم إزالة أنسجتها المركزية ويظل النسيج تحت الجلد سليمًا إلى حد كبير.أثناء عملية تجميل الشفرين بالليزر، يتم تحديد الأجزاء الإضافية من الشفرين الصغيرين، ثم يتم أخذ أنسجة الشفرين الصغيرين بالملقط، ويتم تدمير أنسجة الشفرين الصغيرين المميزة باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون وخياطتها أخيرًا.هناك عدة طرق أخرى لتقليل حجم الشفرين الصغيرين ولكل هذه التقنيات مزايا وعيوب معينة. لذلك، فإن النقطة الأساسية لضمان النتائج الصحيحة لجراحة تجميل الشفرين هي استشارة جراحي التجميل المتخصصين في هذا الإجراء الجراحي أولاً.لمعرفة المزيد عن جراحة تجميل الشفرين، يمكنك استشارة أفضل أخصائي جراحي من خلال استشارة تجميل الشفرين عبر الإنترنت.

فوائد ومميزات عملية تجميل الشفرين
عملية تجميل الشفرين هي إجراء يتم في العيادة الخارجية ويستغرق من ساعة إلى ساعتين ويمكن أن يحسن حياتك بعدة طرق ويخفف بعض الانزعاج في هذا الصدد، بغض النظر عن التخدير أو التخدير أثناء العملية. خمسة من أهم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من إجراء عملية تجميل الشفرين هي:

  1. شعور أكثر جمالا
    على الرغم من عدم وجود شيء اسمه “الشفرين القياسيين”، تشعر بعض النساء أن حواف مهبلهن طويلة بشكل غير طبيعي وأن الشفرين والمهبل يصبحان أكثر جمالاً بعد عملية تجميل الشفرين. لذلك، من خلال إجراء هذه العملية، يقتربن من المظهر المثالي للمهبل.
  2. زيادة الراحة
    في بعض الأحيان يؤدي وجود الشفرين الكبيرين إلى تقييد أنشطة معينة لدى النساء؛ على سبيل المثال، قد يسبب لك الشفرين الكبيرين الألم والانزعاج أثناء ركوب الدراجة. ولكن بعد جراحة تجميل الشفرين، تصبح هذه الأنواع من الأنشطة أسهل.
  3. المزيد من الثقة بالنفس
    من الصعب أن تتمتع بالثقة عندما يكون هناك شيء فيك يجعلك تشك في نفسك. لذلك، بعد عملية تجميل الشفرين، ستجدين الثقة بالنفس التي تأتي من إيجاد القوة اللازمة لحل مشكلة كانت تزعجك من قبل.
  4. المزيد من المتعة أثناء ممارسة الجنس
    يمكن أن تسبب الشفرين الكبيرين في بعض الأحيان عدم الراحة أو حتى الألم أثناء ممارسة الجنس. لذلك، بعد التعافي من عملية تجميل الشفرين، ستشعرين بزيادة في المتعة الجنسية.
  5. ارتداء ملابس أكثر تنوعًا
    إذا كان الشفرين كبيرين إلى حد ما، فقد يكون ارتداء الملابس الضيقة أمرًا مزعجًا ومرهقًا بالنسبة لك. ولكن بعد جراحة تجميل الشفرين، لن تواجهي هذه المشكلة بعد الآن ويمكنك الاستمتاع بارتداء جميع أنواع ملابس السباحة وسراويل اليوغا والسراويل المطاطية والضيقة وما إلى ذلك.

ما هي مخاطر ومضاعفات عملية تجميل الشفرين؟
تشمل المخاطر المرتبطة بعملية تجميل الشفرين، مثل العمليات الجراحية الأخرى، النزيف والجلطات الدموية والكدمات والتورم والعدوى. المضاعفات الأكثر شيوعًا لعملية تجميل الشفرين هي جفاف المهبل المزمن، والقروح في فتحة المهبل، والألم أثناء الجماع. تحدث هذه المضاعفات عادةً عند إزالة جزء كبير جدًا من الشفرين (على الرغم من أن بعض النساء يميلون إلى تقليل حجم الشفرين بقوة).أيضًا، قد يستمر التورم المهبلي لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ستة أسابيع، ويتم وصف مسكنات الألم للسيطرة على أي إزعاج بعد العملية الجراحية.

الرعاية بعد عملية تجميل الشفرين
كما قلنا، عادةً ما تكون جراحة تجميل الشفرين إجراءً خارجيًا؛ وهذا يعني أنك ستتعافى في المنزل من خلال الراحة، لكن هذا لا يعني أن الإجراء خفيف ولا يحتاج إلى رعاية. يصف معظم الأطباء المضادات الحيوية للمرضى لتقليل خطر العدوى والتهاب المهبل وتخفيف الألم. يوصى أيضًا للأشخاص بعد جراحة تجميل الشفرين:

  • الراحة في المنزل لمدة لا تقل عن 3 إلى 7 أيام.
  • ارتداء ملابس فضفاضة لتجنب الاحتكاك الزائد والألم.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة.
  • تجنب الرياضة والأنشطة الشاقة لفترة من الوقت.
  • تجنب استخدام السدادات القطنية والجنس لمدة 4 إلى 6 أسابيع على الأقل.

ما هو الشفرين؟
في الواقع، هناك اعتقاد بأن الجميع يعتقد أن عملية تجميل الشفرين هي مجرد إجراء تجميلي، بينما في بعض الأحيان يكون لها جانب علاجي بالفعل، فبعض النساء اللاتي لديهن شفرين كبيرتين ويسبب لهن سلسلة من المشاكل، يصابن بالتهابات بولية متكررة. والتهابات المهبل، أو ضعف الوظيفة الجنسية لديهن، أو يصعب عليهن ارتداء الملابس الداخلية في بعض الألعاب الرياضية، يمكننا مساعدتهن باستخدام هذا الإجراء.

عملية تجميل الشفرين بالليزر
فيما يتعلق بحقيقة أنه في بعض الأحيان يمكننا استخدام الليزر بدلاً من السكين على الشفرين، ومن ثم يمكننا إجراء الخياطة.
وبناء على تجربتي الشخصية كان القطع أفضل وأجمل في الحالات التي تم فيها باستخدام ماكينة الحلاقة، ولكن بشكل عام سيتم تحقيق النتيجة العامة سواء في الجراحة التقليدية أو في جراحة الليزر.

ما هي مضاعفات عملية تجميل الشفرين؟
في الواقع، إذا تم إجراؤها بشكل صحيح وكان لدى الجراح المهارات الكافية، فعادةً لا يكون هناك أي مضاعفات خاصة، ولكن في بعض الأحيان قد يتسبب ذلك في أن المرقأة أو التقنية ليست مثالية، أو قد يتكون ورم دموي، وقد يكون هناك نزيف من مكان الشق، نعم قد تحدث عدوى وأحيانا يحدث تورم، وهذا ليس أمرا يدعو للقلق، وعادة ما يستغرق الأمر من أربعة إلى ستة أسابيع حتى يزول التورم الذي قد يحدث في الشفرين.

ما هو الدمل في الشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين؟
وفي حالة الشفرين الكبيرين يمكننا أيضا إجراء حقن الدهون أو الفيليه مما سيجعلها أكثر امتلاء وتتحسن الوظيفة الجنسية ويخرج شكل الشفرين من حالة التجاعيد والضمور وفي كثير من الأحيان نقوم بذلك حقن الفيليه أو الدهون في منطقة الشفرين الكبيرين، فهو يسبب الامتلاء والحجم في الشفرين الكبيرين، ويصبح الشفرين الصغيرين أصغر، ولم يعد هناك حاجة لإجراء عمليات تجميل على الشفرين الصغيرين بعد الآن.

من الآثار الجانبية الأخرى أنه في بعض الأحيان تصر المريضة بشدة على تصغير هذه الشفرين وإزالتها بالكامل، وإذا أصبحت هذه الشفرين صغيرة جدًا، فمن المحتمل أن يكون هناك جفاف كامن في المهبل، والذي يصبح مؤلمًا أثناء الجماع ويشعرون دائمًا بوجوده حرقان وجفاف المهبل، ولهذا السبب أعتقد أنه يجب عليك دائمًا ترك النتيجة الإجمالية والتقنية التي تريدها لجراحك ليقوم بما هو أفضل بالنسبة لك.

 

  • اشتراک گذاری:

أدخل رأيك